Wednesday, January 6, 2010

Tentera Mesir Mencederakan Puluhan Sukarelawan Di Palestin

الأمن المصري يصيب العشرات من نشطاء قافلة الحياة 3(صور)

الأمن المصري يصيب العشرات من نشطاء قافلة الحياة 3(صور)

العريش-فلسطين الآن- أصيب نحو خمسين شخصا في اشتباكات وقعت بين الأمن المصري ومشاركين في قافلة شريان الحياة إلى غزة قاموا بالتظاهر وإغلاق مدخل ميناء العريش احتجاجا على منع السلطات بعض سيارات القافلة من التوجه إلى معبر رف

Tentera mesir mencederakan 50 orang sukarelawan yang mengiringi skuad bantuan ke Palestin.


وقال مراسل الجزيرة المرافق للقافلة ياسر أبو هلالة إن قوات الأمن المصرية أطلقت الغاز المسيل للدموع على نشطاء بالقافلة واعتقلت عدة أشخاص.

وتأزم الموقف بعدما منعت السلطات المصرية مرور نحو خمسين سيارة تابعة للقافلة التي ينظمها النائب البريطاني جورج غالاوي وتتكون من نحو مائتي سيارة من المرور عبر معبر رفح باعتبار أنها سيارات ركوب خاصة إضافة إلى سيارتي بث تليفزيوني وليست شاحنات تحمل مساعدات كما أنها لم تكن ضمن التفاهمات المتفق عليها مع المنظمين من الجانب التركي.

وقال مراسل الجزيرة في وقت متأخر من مساء الثلاثاء إن المشاركين بالقافلة هددوا بالبدء في إحراق السيارات الممنوعة من الخروج من الميناء، مؤكدين أن دخول جميع سيارات القافلة إلى غزة أمر غير قابل للتفاوض.

كما أكد غالاوي رفضه طلب السلطات المصرية بأن تمر بعض سيارات القافلة من خلال معبر كم أبو سالم الذي تسيطر عليه دولة الاحتلال، مضيفا أنه لا يضمن مرور المساعدات في هذه الحالة.

وانتقلت ردود الفعل على هذه الأحداث إلى خارج مصر حيث قال مراسل الجزيرة إن مئات الأتراك في مدينة إسطنبول تظاهروا أمام مقر القنصلية المصرية بالمدينة وألقوا الحجارة عليها منددين بما سموها المعاملة السيئة التي لقيها بعض المشاركين في القافلة ومن ضمنهم الوفد التركي الذي يضم عددا من البرلمانيين.

في الوقت نفسه، قررت السلطات المصرية تمديد فتح معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة حتى اليوم الأربعاء وهو اليوم الرابع على التوالي، وذلك للسماح بعبور العالقين والحالات الإنسانية من الجانبين.

No comments: